تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

القمامة مكانها في سلة المهملات… هذا الدرس الحضري البسيط أزعج اثنين من رجال الأعمال في مومباي سنوات عدة.

القمامة مكانها في سلة المهملات… هذا الدرس الحضري البسيط أزعج اثنين من رجال الأعمال في مومباي سنوات عدة. ويؤكد مؤسسا شركة «ثينك سكريم،» راج ديساي وبراتيك أغاروال، أن الشعب الهندي يعشق خرق القوانين، سواء كان ذلك في القيادة خارج الخطوط المخصصة على الطرق، أو في «عدم احترام» الناس، إلى جانب رمي القمامة في كل مكان إلا داخل سلة المهملات.
ونتيجة استيائهما الشديد، خطرت للشابين فكرة لحضّ الشعب الهندي على عدم التلويث، فقررا صنع سلة مهملات «ذكية» تكافئ من يرمي القمامة فيها بخدمة «واي فاي» مجانية. وقد طور الثنائي فكرة «القمامة الذكية» في مهرجان موسيقي في بنغالور عام 2013 عندما لاحظا القمامة المرمية في كل مكان، ما دفعهما إلى اختراع سلة مهملات تكافئ كل من يرمي القمامة فيها، بـ 15 دقيقة من خدمة الإنترنت «واي فاي» المجانية.
ووفق موقع «سي إن إن»، تكلف سلة المهملات البلاستيك المزودة شاشة «ليد» 1470 دولاراً أميركياً ويبلغ حجمها أربعة أقدام ونصف القدم. وتعمل الشاشة عند رمي قمامة داخلها، لتضيء برمز فريد يسمح لمستخدمه بـ 15 دقيقة من خدمة الـ «واي فاي» التي تعمل حتى مسافة 50 متراً من السلة.




جريدة الصباح الجديد

مقالات

Default Image

المستقبل للدول غير المتقاعسة مناخياً

المصادقة على اتفاقية باريس حول تغيّر المناخ تؤشّر إلى عصر جديد، تحكمه قواعد مختلفة عما كان سائداً من قبل. قبل مؤتمر باريس العام الماضي، كان البعض يراهن على أن الاتفاق لن يحصل، والنتيجة كانت توقيع مئتي دولة، بما فيها الملوثان الأكبران الولايات المتحدة والصين.…

دستور اقليم كردستان باللغة الكردية

الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

دستور اقليم كردستان باللغة العربية

Go to top