أعلنت حكومة العاصمة الاسبانية يوم الاثنين خططا لحظر السيارات القديمة في شوارع المدينة بحلول عام 2025 في إطار خطة لمكافحة تلوث الهواء.

ومن المتوقع أن تحظر الحكومة المحلية سير السيارات التي تعمل بالبنزين والمسجلة قبل عام 2000 ضمن حدود المدينة والسيارات التي تعمل بالديزل والمسجلة قبل عام 2006 واللتين تشكلان حاليا 20 بالمئة من مجمل السيارات المسجلة.

وذكرت الحكومة المحلية أن الحظر سيخفض مستويات غاز ثاني أكسيد النيتروجين السام، الذي يسبب مشاكل للجهاز التنفسي، بحوالي 15 في المئة.

ولم تنجح مدينة مدريد في الوفاء بالمعايير التي حددها الاتحاد الأوروبي لجودة الهواء على مدار السنوات الثماني الماضية. ووضعت مدن أوروبية أخرى مثل باريس وبرلين خططا مماثلة لكبح الانبعاثات.

وقالت مانويلا كارمن رئيسة بلدية مدريد "هذه هي الخطة الأساسية لجودة الهواء في مدريد. إنها الخطة الأساسية لأنه لن تكون هناك خطة بديلة."

وخصصت الحكومة المحلية لمدينة مدريد 544 مليون يورو (580.83 مليون دولار) لاستكمال 30 إجراء تتضمنها الخطة التي تشجع أيضا على زيادة استخدام الطاقة المتجددة وتحسين جودة الهواء في المناطق الحضرية.

رويترز

مقالات

Default Image

المستقبل للدول غير المتقاعسة مناخياً

المصادقة على اتفاقية باريس حول تغيّر المناخ تؤشّر إلى عصر جديد، تحكمه قواعد مختلفة عما كان سائداً من قبل. قبل مؤتمر باريس العام الماضي، كان البعض يراهن على أن الاتفاق لن يحصل، والنتيجة كانت توقيع مئتي دولة، بما فيها الملوثان الأكبران الولايات المتحدة والصين.…

دستور اقليم كردستان باللغة الكردية

الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

دستور اقليم كردستان باللغة العربية

Go to top