قالت وزارة الزراعة الصينية يوم الجمعة إن التعامل مع تفشي مرض إنفلونزا الطيور في الفترة الأخيرة تم "في الوقت المناسب وبفاعلية" دون أن ينتشر الفيروس وإنه لم يؤثر على منتجات الدواجن أو أسعارها.

وفي بيان أرسل بالبريد الإلكتروني إلى رويترز قالت الوزارة إن الوضع في الصين ثاني أكبر مستهلك للدواجن في العالم "مستقر".

وتأتي التصريحات فيما تكافح كوريا الجنوبية ودول مجاورة تفشي سلالات مختلفة من المرض شديد العدوى.

وأعدمت الصين أكثر من 170 ألف طائر في أربعة أقاليم منذ أكتوبر تشرين الأول وأغلقت بعض أسواق الدواجن الحية بعد أن أصيب أشخاص وطيور بسلالات مختلفة من المرض.

وقالت الحكومة يوم الجمعة إنها سجلت عشر حالات إصابة طيور داجنة بالسلاسة (إتش5إن6) هذا العام مقارنة بإحدى عشرة حالة العام الماضي.

وقال البيان "كل حالة تم التعامل معها في الوقت المناسب وبفاعلية دون الانتشار. يعتقد الخبراء أن الوضع بالنسبة لإنفلونزا الطيور بين الدواجن سيكون مستقرا بشكل عام رغم بعض الحالات الفردية في بعض المناطق."

وكانت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) قد ذكرت بأن السلطات الصحية في شنغهاي أكدت حالة إصابة جديدة بين البشر بسلالة أنفلونزا الطيور إتش7إن9.

وقالت شينخوا إن الرجل الذي شخصت حالته بالإصابة بأنفلونزا الطيور إتش7إن9 يعالج بأحد المستشفيات.

كانت شنغهاي قد أعلنت بالفعل عن إصابة شخص بالعدوى هذا الشهر.



رويترز.

مقالات

Default Image

المستقبل للدول غير المتقاعسة مناخياً

المصادقة على اتفاقية باريس حول تغيّر المناخ تؤشّر إلى عصر جديد، تحكمه قواعد مختلفة عما كان سائداً من قبل. قبل مؤتمر باريس العام الماضي، كان البعض يراهن على أن الاتفاق لن يحصل، والنتيجة كانت توقيع مئتي دولة، بما فيها الملوثان الأكبران الولايات المتحدة والصين.…

دستور اقليم كردستان باللغة الكردية

الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

دستور اقليم كردستان باللغة العربية

Go to top