أكدت السلطات في هونغ كونغ اليوم (الجمعة)، ظهور الحالة الثانية حالة إصابة بأنفلونزا الطيور بين البشر في المدينة هذا الشتاء، بعد خمسة أيام من وفاة المريض الأول الذي أصيب بسلالة عدوى نفسها «إتش 7 إن 9».

وقال مركز حماية الصحة في وزارة الصحة أنه تم اكتشاف إصابة رجل يبلغ من العمر 70 عاماً بسلالة «إتش 7 إن 9» في 29 كانون الأول (ديسمبر) الجاري، بعد يومين من دخوله المستشفى لمعاناته من أمراض مزمنة. وأضاف المركز أن حالة المريض مستقرة.

وتأتي حالة الإصابة وسط تنامي المخاوف من انتشار أنفلونزا الطيور بسلالاتها المختلفة في كوريا الجنوبية واليابان المجاورتين، إضافة إلى البر الرئيس في الصين، وتوفي شخصان على الأقل بسبب أنفلونزا الطيور في الصين وأصيب خمسة بالعدوى حتى الآن هذا الشتاء، وهو الفصل الذي غالباً ما تحدث فيه الإصابة بالأنفلونزا.

وقال مسؤولون في هونغ كونغ أنهم ما زالوا يتحرون مصدر العدوى. وأوضح ناطق باسم مركز حماية الصحة أنه من المتوقع أن تزيد أنفلونزا الطيور هذا الشتاء استناداً إلى نمطها الموسمي.

رويترز

مقالات

Default Image

المستقبل للدول غير المتقاعسة مناخياً

المصادقة على اتفاقية باريس حول تغيّر المناخ تؤشّر إلى عصر جديد، تحكمه قواعد مختلفة عما كان سائداً من قبل. قبل مؤتمر باريس العام الماضي، كان البعض يراهن على أن الاتفاق لن يحصل، والنتيجة كانت توقيع مئتي دولة، بما فيها الملوثان الأكبران الولايات المتحدة والصين.…

دستور اقليم كردستان باللغة الكردية

الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

دستور اقليم كردستان باللغة العربية

Go to top